كذلك يتم الكشف الطبى عليك لأستبعاد الأمراض التى تتعارض مع أجراء مثل هذه العملية مثل أرتفاع الضغط الغير منتظم , سيولة الدم أو الميل لتكوين الندوب المفرطة.
كما سيقوم طبيبك بأعطاءك النصائح اللازمة قبل هذه العملية. أذا كنت مدخن , يجب الإقلاع عن التدخين لمدة أسبوعين قبل العملية و أسبوعين بعدها لأن التدخين يؤثر سلبا على التغذية الدموية للجلد و على التئام الجروح.

س. كيف تتم هذه العملية؟

ج. عملية شد الوجه تحتاج إلى تخدير كلى كما تحتاج الى تنويم بالمستشفى من يومين إلى ثلاثة. يتم عمل الجرح الذى يجرى من خلاله العملية و يكون امام و خلف الأذن مباشرة و عادة ما لا يترك أى أثر فيما بعد نظرا لوجوده فى أماكن ثنيات الجلد. هناك. من خلال هذه الفتحة يتم رفع الجلد عن عضلات الوجه ثم يتم تشديد العضلات المترهلة و أخيرا يتم شد الجلد و أستئصال الجلد الزائد.

س. هل هناك طرق أخرى لشد الوجه ؟

ج. الطريقة السابق ذكرها هى الأسلوب الشائع لعمل شد الوجه. هناك أساليب أخرى مثل شد الوجه عن طريق المنظار و هناك أيضا رفع الوجه عن طريق خيوط أبتوس.  

س. كيف تتم عملية خيوط أبتوس؟

ج. رفع ابتوس عملية سهله سريعه ،  يقوم جراح التجميل بتدلي الخيوط التي توضع (خاصه باستخدام ابر رقيقه) تحت سطح الجلد في المنطقه المراد علاجها. العمليه تتم تحت تخدير محلي ، وتكاد تكون خاليه من المخاطر.

س. وماذا بعد العملية؟

ج. سيكون على الوجه رباط ضغطي لمده ثلاثه ايام أو أكثر حسب الحاجه وحجم هذه العمليه. التورمات قد تكون حاضره لمدة 7-14 ايام. ازاله الغرز بعد 12-14 يوم.

س: ما هي الإعراض الجانبية لمثل هذه العمليات ؟

ج. كل جراحه تحمل بعض المخاطر والأثار الجانبية. عندما يقوم جراح تجميل مؤهل بأجراء العملية تكون المضاعفات هي نادره وعاده طفيفه.  تورم جلد الوجه بعد العملية يعتبر من الأثار الجانبية فى كل الحالات و تختلف فى درجتها من أنسان إلى أخر.

 

appointment المواعيد