س: هل هناك تعليمات بعد حقن الدهون؟

ج. ينصح بتناول مضاد حيوي واسع المدى لمدة أسبوع لضمان عدم حدوث أي عدوى.  كما ينصح بعدم النوم أو الضغط على محل الحقن لمدة ثلاثة أيام بعد الحقن كما يمنع تدليك محل الحقن . يمكن استعمال مستحضرات البشرة المعتادة من اليوم التالي للحقن.

س. ما هي مميزات هذه الطريقة على غيرها من طرق التعبئة؟

ج. من مزايا حقن الدهون أن المادة المستعملة هنا هي من نفس الجسم و بالتالي فهي مادة آمنة تماما. من فوائد هذه العملية أيضا هو التخلص من شحوم ذائدة في الأماكن التي يتم شفط الدهون منها.

س: هل هناك مواد أخرى تستعمل لتعبئة الأنسجة؟

ج. نعم هناك العديد من المواد الأخرى مثل البيوالكاميد و السليكون والكولاجين وحمض الهيالورونيك ومشتقاته. و هى كلها مواد صناعية مشابهة لخواص الدهون و تتميز بخاصية الخمول بما معناه أن الجسم يتقبلها و لا يطردها.

س. هل هذه المواد دائمة أم مؤقتة فى الجسم؟

ج. البعض منها دائم مثل السيليكون و البيوالكاميد و البعض مؤقت مثل الهيالورونيك و مشتقاته.

س: ما هي مادة البيوالكاميد؟

ج. البيوالكاميد مادة صناعية عبارة عن سائل جيلاتيني شفاف قابل للحقن. من خواص هذا السائل انه غير سام، غير مسبب للحساسية، لا يتفاعل مع الأنسجة، لا يتحرك من المكان المحقون فيه، لا يتحلل.

س: أين يمكن حقن مادة البيوالكاميد؟

ج. يمكن حقن البيوالكاميد تحت الجلد بالوجه لتكبير مناطق تعاني من الانخفاض النسبي مثل تكبير الخدود في حالة نحافة الوجه أو تكبير الشفاه الصغيرة. وكذلك يمكن استعماله لترميم ثنيات الجلد الواضحة بالوجه. كما يمكن تكبير مناطق واسعة مثل الأرداف أو الأفخاذ عن طريق استعمال كميات كبيرة من البيوالكاميد.

 

appointment المواعيد