العناية بالقدم
 
* القدم:
- "راحة الجسم تبدأ من القدمين", ولكي تبدأ هذه الراحة لابد من إراحة القدم نفسها فضلاًً عن ارتداء الحذاء المناسب الواسع للشعور بالمثل السابق وتنطبق كامة العناية بالقدم من الأظافر.. الجلد..الراحة..الجورب لتنتهي بالحذاء, وينبغي أن نفرق بين العناية بقدم الشخص العادي الذي يمارس حياته الطبيعية المألوفة وبين الشخص الرياضي.

* العناية بالقدم العادية:

- أظافر الأصابع:
- عند قص الأظافر لا تبدأ من نهاية الإظفر في الجانب الأيمن حتى تتجنب نموه داخل الجلد والذى يسبب الألم في نفس الوقت.  عليك بقصها من أعلى فقط في شكل خط مستقيم ثم تبرد الجوانب الحادة.
 أفضل وقت لقص أظافر القدم بعد تناول حمام دافئ أو بعد غمسها في ماء دافئ مع صابون حتى تصبح لينة.

- الحذاء:
- قم بتغيير الحذاء يوماً بعد يوم لتجنب الرائحة الكريهة لك ولقدميك وإعطاء فرصة لتخلل الهواء.
رائحة القدم: فإلى جانب استخدام بودرة للقدم لتجنب العرق ورائحة القدم الكريهة .. عليك بتهوية قدميك بقدر الإمكان (أي تصبح عارية).
 لتجديد الهواء مع ارتداء الجوارب القطنية أو الخفيفة للسيدات.
الجوارب: ارتد الجوارب الأكثر راحة لك لا تكون ضيقة جداً مما تسبب الآلام أو الشد العضلي أو نمو الأظافر داخل الجلد .. أما الفضفاضة منها تؤدي إلى تكون البثور وتقرح الجلد.

- تدليك القدم: عليك بتدليك قدميك بين الحين والآخر مع استخدام الماء الدافئ أو البارد, ثم تجفيفها وخاصة بين الأصابع.

- ترطيب الجلد:
- باستخدام كريمات أو لوسيونات مرطبة.
حجر القدم: والذي يكون من زجاج بركاني خفيف جداً ملئ بالفجوات ويستعمل في إزالة الجلد الزائد والميت في كعب القدم.

* ملحوظة:
- قد يتجه بفكر العديد منا أن السير بقدم عارية ضار جداً إلا أنه على العكس مفيد فهذا مساج طبيعي لها حيث يعمل على تقوية عضلاتها وإزالة الآلام عند التعرض للإجهاد. وتحريك الأصابع بشكل دائم يعمل على إرخائها.
حجم القدم: إذا كانت لديك قدم مقاس حذائها أكبر من القدم الأخرى فعليك بشراء المقاس الأكبر (وهذا شائع بين العديد من الأشخاص), مع الوضع في الاعتبار أن المقاس يتغير كلما تقدم بنا العمر.
توقيت ارتداء الحذاء: أنسب توقيت لارتداء الحذاء وتكون القدم فيها ملائمة له بعد الظهر أو في المساء حيث تلائم القالب أكثربعد تمددها من عناء اليوم.

 

 

appointment المواعيد