العناية بالقدم
 

مقاس الحذاء: إذا كان مقاس حذائك محدداً وتعرفه جيداً .. فلا تشتريه بدون قياس لأنه قد يكون هناك فروق طفيفة بين المصنع والآخر مما يجعله غير ملائماً لمقاس قدميك وحجمها.
شكل الحذاء: من مواصفات الحذاء الذي يحقق الراحة لقدميك ذلك غير المدبب من الأمام أو ضيق لأنه لا يؤلم الأصابع وإنما القدم بأكملها.
ملائمة الحذاء: متى تستطيع أن تقول: هذا الحذاء "على مقاسى"!! .. عندما يكون هناك مسافة لتحريك الإصبع الكبير من الأمام واستقرار كعب القدم على كعب الحذاء.

الكعب الطويل عكس الكعب القصير: صحيح أن الكعب الطويل يعطي طولاًً وجاذبية لكنه يسبب مشاكل عديدة بعكس الكعب القصير الذي يعطي قصراً للمرأة الطويلة وأقل جاذبية لكنه أكثر راحة وأماناً .. وهذا ليس معناه الرفض التام للكعب الطويل لكن عليك التأكد من متانته لكي يتحمل وزنك!.

البثرات: لمنع حدوث البثرات بجلد القدم الحساس وخاصة من الحذاء الجديد لعدم ليونة جلده تحك حوافه أو داخله بقطعة صابون جديدة.

لإزالة التعب: رفع الأرجل لأعلى يخلصك من أية متاعب.

خامة الحذاء: الجلد الطبيعي مازال متربعاً على عرش الأناقة والراحة بالرغم من المنافسة بينه من ناحية وبين البلاستيك والمطاط من ناحية أخرى, فهو يتشكل مع قالب القدم ليس هذا فحسب وإنما الأصابع أيضاً.

الحذاء الرياضي: ليس لأغراض الرياضة فقط .. وإنما لأغراض الرحلات والمشي الطويل .. أو لغرض إراحة القدم مؤقتاً من عناء الحذاء الضيق الأنيق ولا سيما مع جورب قطني.

التينيا: (Tinea Pedis ) يصاب بها قدم الرياضيين لرطوبتها الدائمة وبالتالي تكون فطريات تسمى "تريكوفيتون" Tricophyton . وتتكون الفطريات على سطح الجلد ويصاحبها هرش وتكون بثرات وطفح أحمر اللون أو جاف وبه قشور.

- ارتداء جوارب قطنية مع تغييرها يومياً.

 
 

 

appointment المواعيد